موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة
اهلا وسهلا بكم اخي الزائر الكريم

موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة

علاج الامراض الروحانية الخاصة بالسحر والمس والعين بعلوم الرقية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الموقع موقع اسلامي علاجي بعلوم الرقية غايتنا للوقوف مع المرضى والأخذ بأيديهم إلى بر الأمان ، وتعليمهم وتثقيفهم بعلم الرقية الشرعية والأمراض الروحانية ، عند الاستماع للرقيه الشرعية هـل وجدت ما يلي :صداع خوف خفقان تنمل يكاء تقيوء تثائب حرارة في البطن حرقة في المعدة ضيق في الصدر أغمي عليك:هذه العلامات تستدعي الاستشارة --و تحتاج للعلاج 00000 الاخوة الاعضاء والزوار --للطلبات والاستفسارات والعلاجات - مياشرتا -الطلبات الخاصة يرجى ذكر الطلب والحالة المرضيه وكل الامور المتعلقه بالموضوع ليتسنى لنا الرد مباشرتا 000000000

نرحب بكم اخوتي في موقعنا --شموس الحكمة ا--ويسعدنا ان نقدم لكم كل الخدمات المتاحة بعونة تعالى الفيس بوكhttps://www.facebook.com/groups/1509120389384753/ -ا ،

شاطر | 
 

 كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملاك
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 877
العمر : 24
الموقع : بــــعيد عن الوطن
الهواية :
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

مُساهمةموضوع: كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟   6/5/2017, 3:09 am


كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟

 دائما ما نقع في صداقات خاطئة تجعل منا إنسان آخر أسوأ، ولكن لا يجوز ذلك فأنت تتعلم من تجاربك وستجد من يعوضك وستجده أفضل من الآخر، فالإنسان دائما يخطئ في اختياره لكنه يعرف الصواب بعد التجربة، 

دائما ما يفرض عليك الزمان أشخاص كثيرين ولكن هناك من يكونوا أقرباء إلى قلوبنا  فقد كان حول رسول الله “صلى الله عليه وسلم “الكثير من الصحابة لكنه اختار أبو بكر ليهاجر معه .

 فهذا هو الصديق الحقيقي فهو الأقرب إلى قلبك ، وهو الأصدق في مواقفه، والصدق هو العنصر الرئيسي بالصداقة فإذا غاب ذهب معها.

 الصديق الجيد هو دائما من تجده جانبك يسال عنك، يشعر بك، يحسن إليك في وجودك وغيابك، هو من إذا تعثرت جعلك تقف من جديد، من دعاك وأعانك على العمل والمثابرة في كل شيء وجعل من الصعب أسهل واهون، دائما مهما اختلفتم لا ينطق بشيء يسئ إليك.

 دائما ستجده يحفظ سرك ويخاف عليك أكثر من نفسه، وسيظل بجانبك لنهاية عمركما، كما أنه بالتأكيد سيقلل من سوء الأيام الصعبة في حياتك .

 علامات وصفات تدل على الصديق الحقيقي : 

يقول المثل: ” الصديق وقت الضيق ”، 

لذلك هناك عدة صفات تدل على ان الشخص هو الصديق الحقيقي الذي يجب ان تحتفظ به وهي:


 حفظ الأسرار :

 هل يشاركك الأسرار او هل تشعر انك تريد مشاركة الاسرار معه؟
 قد يبدو الامر صبيانيا، ولكن الصديق الحقيقي يراك كشخص جدير بالثقة ويشارك الاسرار والمعلومات الشخصية معك وكذلك الامر بالنسبة لك.

 النصيحة والمشوره : 

هل أنت قادر على منحه المشورة والنصيحة وهل انت قادر على تقبلها منه؟ 
هذا امر هام وحيوي في الصداقة الحقيقية للاصدقاء لان الصديق يجب ان يكون قادر على نصحك وابداء رأيه في امور تعنيك. 

الغفران : 

من منا لا يخطىء ؟
 الصديق الحقيقي سوف يعترف بالخطأ ويطلب السماح عند خطائه وسيغفر خطئك ويسامحك اذا كنت انت من اخطئت.

 الثقة :

 الثقة تلعب دوراً هامة في معرفة من هو الصديق الحقيقي ، لان الصديق الحقيقي هو من لن تشعر بالغيرة منه ولن تعتريك الظنون والشكوك حوله عند غيابك او حضورك حتى.
 هو من تستطيع ائتمانه او العكس دون ادنى شعور من الشك وهو من ستشعر انه لن يخونك. 


الحماية :

 في الصداقة الحقيقية، صديقك سيدعمك ويدافع عنك ويقف جنبك ولن يسمح بالتطاول عليك او التقليل من احترامك سواء بوجودك او في غيابك. 

الصداقة الحقيقية لا تموت

الصديق الوفي هو دائما معك حتى بعد مماته تتذكر كل أيامكم سويا ، فقد سمعنا كثيرا عن الأصدقاء الذين فارقوا الحياة بعد فراق أصدقائهم لها، فمنهم من مات حزنا لوفاه صديقه، فالصديق من إذا فارقك تفارقك روحك معه أو جزء من عقلك ، فتشعر أن شيء بداخلك رحل معه .

 وكي تحافظ على صديقك الحق اعلم جيدا أنك أنت المسؤول عن علاقتك بصديقك، وعليك دائما ألا تكذب عليه وألا تجامله، عليك أيضا بتقبل أرائه خاصة تلك التي يقولها عنك خاصة العيوب.

 تمسك بصديقك، هذا الصديق الحقيقي ، لأخر لحظة في حياتك، ولا تنشغل عنه وأعطه حقوقه قبل المطالبة بواجباته، لا تتركه في أوقات الصعاب، وتذكر دائما أنه كان يرافقك في كل مشوار حياتك ، إياك والغيرة منه أيضا، فحب له ما تحب لنفسك، فهذا سيجعله بجانبك دائما .

flower


أحببت الموضوع فنقلته لكم Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud EL Masry
مشــــــــــرف عــــــــــــــــــــــــام
مشــــــــــرف عــــــــــــــــــــــــام
avatar

عدد الرسائل : 1347
العمر : 30
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟   6/5/2017, 1:14 pm

صدقتى اختى الكريمة ... موضوع قيم ومفيد ... الله يكرمنا بالاصدقاء الاوفياء

جزاكم الله كل خير

_________________
يا حــــى يا قيـــــــــوم  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud EL Masry
مشــــــــــرف عــــــــــــــــــــــــام
مشــــــــــرف عــــــــــــــــــــــــام
avatar

عدد الرسائل : 1347
العمر : 30
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟   6/5/2017, 1:16 pm

صدقتى اختى الكريمة ... موضوع قيم ومفيد ... الله يكرمنا بالاصدقاء الاوفياء

جزاكم الله كل خير

_________________
يا حــــى يا قيـــــــــوم  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملاك
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 877
العمر : 24
الموقع : بــــعيد عن الوطن
الهواية :
تاريخ التسجيل : 03/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟   6/5/2017, 7:48 pm

somatt كتب:
صدقتى اختى الكريمة    ...  موضوع قيم ومفيد   ... الله  يكرمنا  بالاصدقاء الاوفياء

جزاكم الله   كل خير



معك حق اللهم آمين


شكرا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تعرف الصديق الحقيقي؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة :: قســــــــــم المنوعـــــــــات :: المنتدى الحر للاعضاء ( كنوز المعرفة )-
انتقل الى: