موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة
اهلا وسهلا بكم اخي الزائر الكريم

موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة

علاج الامراض الروحانية الخاصة بالسحر والمس والعين بعلوم الرقية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الموقع موقع اسلامي علاجي بعلوم الرقية غايتنا للوقوف مع المرضى والأخذ بأيديهم إلى بر الأمان ، وتعليمهم وتثقيفهم بعلم الرقية الشرعية والأمراض الروحانية ، عند الاستماع للرقيه الشرعية هـل وجدت ما يلي :صداع خوف خفقان تنمل يكاء تقيوء تثائب حرارة في البطن حرقة في المعدة ضيق في الصدر أغمي عليك:هذه العلامات تستدعي الاستشارة --و تحتاج للعلاج 00000 الاخوة الاعضاء والزوار --للطلبات والاستفسارات والعلاجات - مياشرتا -الطلبات الخاصة يرجى ذكر الطلب والحالة المرضيه وكل الامور المتعلقه بالموضوع ليتسنى لنا الرد مباشرتا 000000000

نرحب بكم اخوتي في موقعنا --شموس الحكمة ا--ويسعدنا ان نقدم لكم كل الخدمات المتاحة بعونة تعالى الفيس بوكhttps://www.facebook.com/groups/1509120389384753/ -ا ،

شاطر | 
 

 فوائد و ادعية رمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saida
الادارة
avatar

عدد الرسائل : 4073
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: فوائد و ادعية رمضانية    9/7/2013, 3:27 pm


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قال أبو بكر النيسابوري: سمعت محمد بن عبد الملك يقول: سمعت يزيد بن هارون يقول: سمعت المسعودي يقول: بلغني أن من قرأ سورة الفتح يعني (إنا فتحنا لك فتحًا مبينا) أول ليلة من شهر رمضان في صلاة التطوع حفظ ذلك العام. اهـ. قلت: وذكر هذا بعينه العلامة الخطيب الشربيني رحمه الله تعالى في تفسيره آخر سورة الفتح عن ابن عادل؛ فانظره.

ومما وجدته أيضًا من الأدعية في هذا الشهر المبارك ما يقوله الصائم عند فطره قبل الغروب، وهو:

أشهدُ أن لا إله إلا الله، أستغفرُ الله، أسألك الجنة وأعوذُ بك من النار (ثلاثا) اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تُحبُّ العفوَ فاعفُ عنّا.

ثم يدعو بالمهم دنيا وأخرى هكذا رأيت كثيرًا من الأفاضل يفعله، ولعله حسن موافق مناسب لما مر، وإن لم أر من ذكره بهذا الترتيب في كتاب.

وذكر العلامة السيد الونائي رحمه الله تعالى عن أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه، عنه عليه الصلاة والسلام: «ما من مسلم يصوم فيقول عند إفطاره: «يا عظيمُ يا عظيمُ أنت إلهي، لا إله غيرُك، اغفر الذّنب العظيم، فإنه لا يغفرُ الذنبَ العظيم إلا العظيمُ» إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه. قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم: «علّموها عقِبكم فإنها كلمة يُحبها الله ورسوله، ويصلح بها أمر الدنيا والآخرة».

ومما وجدته أيضًا ما يقوله الصائم إذا أفطر:

اللهم لك صمتُ وعلى رزقِك أفطرتُ وبك آمنتُ وعليك توكّلتُ ورحمتَك رجوت وإليك أنبتُ. اللهم ذهب الظمأ وابتلت العُروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء الله تعالى، يا واسعَ الفضل اغفر لي. الحمد لله الذي أعانني فصُمتُ، ورزقني فأفطرتُ. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي، سبحانك وبحمدك تقبل منا إنك أنت السميعُ العليمُ. اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تُحبّ العفوَ فاعفُ عنّا يا كريمُ.

هذا كله وارد جمعت فيه الروايات. وروى ابن ماجه عن عبد الله بن عمر رضي الله تعالى عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم يقول: «إن للصائم عند فطره لدعوةً ما تُرد» وفقنا الله تعالى لمراضيه، آمين.

ومما وجدته أيضًا ما يقوله من أفطر عند الغير، وهو: أفطرَ عندكم الصائمون، وأكل طعامكم الأبرار، وصلت عليكم الملائكة الأخيارُ. وهذا ورد عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم كما في الأذكار. وفي رواية لمسلم كما في الونائي: كان صلى الله تعالى عليه وسلم إذا أكل عند قوم لا يخرج حتى يدعو لهم؛ فدعا في منزل عبد الله بن بشر بقوله: «اللهم بارك لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم».


كتاب ( كنز النجاح والسرور في الأدعية التي تشرح الصدور )



_________________


اللهم إنك أعطيتني خير أحباب
في الدنيا دون أن أسألك
فلا تحرمني من صحبتهم
في الجنة وأنا أسألك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud EL Masry
مشــــــــــرف عــــــــــــــــــــــــام
مشــــــــــرف عــــــــــــــــــــــــام
avatar

عدد الرسائل : 1347
العمر : 28
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 29/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فوائد و ادعية رمضانية    10/7/2013, 11:55 pm

جزاكم الله كل خير

_________________
يا حــــى يا قيـــــــــوم  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد و ادعية رمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة :: القسم الاسلامي :: الادعية والاذكار المنتخبة-
انتقل الى: