موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة
اهلا وسهلا بكم اخي الزائر الكريم

موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة

علاج الامراض الروحانية الخاصة بالسحر والمس والعين بعلوم الرقية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الموقع موقع اسلامي علاجي بعلوم الرقية غايتنا للوقوف مع المرضى والأخذ بأيديهم إلى بر الأمان ، وتعليمهم وتثقيفهم بعلم الرقية الشرعية والأمراض الروحانية ، عند الاستماع للرقيه الشرعية هـل وجدت ما يلي :صداع خوف خفقان تنمل يكاء تقيوء تثائب حرارة في البطن حرقة في المعدة ضيق في الصدر أغمي عليك:هذه العلامات تستدعي الاستشارة --و تحتاج للعلاج 00000 الاخوة الاعضاء والزوار --للطلبات والاستفسارات والعلاجات - مياشرتا -الطلبات الخاصة يرجى ذكر الطلب والحالة المرضيه وكل الامور المتعلقه بالموضوع ليتسنى لنا الرد مباشرتا 000000000

نرحب بكم اخوتي في موقعنا --شموس الحكمة ا--ويسعدنا ان نقدم لكم كل الخدمات المتاحة بعونة تعالى الفيس بوكhttps://www.facebook.com/groups/1509120389384753/ -ا ،

شاطر | 
 

 منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البصري
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
avatar

عدد الرسائل : 3469
العمر : 56
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    5/12/2010, 5:04 pm

المنازل وأعمالها الروحانية
منازل القمر :

• قسم العرب الدائرة التي يقطعها القمر في حركة دورانه الشهرية حول الأرض إلى
( 28 موقعاً ) ، متساوين في مقدار البعد بينهم .. أطلقوا على هذه المواقع أسماء
( منازل القمر ) . ً

يبقى القمر في كل منزلة منهن مقدار ( ليلة واحدة ) . وهذه ( الثماني والعشرين ) منزلة ، هي نجوم ، أو تشكيلة نجوم تقع ضمن مجموعة النجوم التي تتألف منها التجمعات التي تسمى ( البروج ) ، وعددها اثني عشر برجا ( البروج المعروفة ) ، إضافة إلى كوكبتي : الجبار ، والحصان المجنح .

• وسميت تلك المنازل ( نجوم الأخذ ) : لأخذ القمر في كل ليلة منزلة منها .
• يظهر من المنازل ( 14 ) منزلة ، ويختفي ( 14 ) منزلة أخرى .
وكلما غربت منزلة في ( الأفق الغربي ) ، ظهرت في ( الأفق الشرقي ) منزلة تقابلها تسمى ( الرقيب ) .
• تقع ( 14 ) منزلة من المنازل ( الثماني والعشرين ) شمال خط الاستواء السماوي وتسمى ( المنازل الشامية ) وهي :الشرطان ، البطين ، الثريا ، الدبران ، الهقعة ، الهنعة ، الذراع ، النثرة ، الطرفة ، الجبهة ، الزبرة ، الصرفة ، العواء ، السماك .

• وتقع ( 14 ) منزلة منها جنوب خط الاستواء السماوي وتسمى ( المنازل اليمانية ) وهي :
الغفر ، الزبانا ، الإكليل ، القلب ، الشولة ، النعايم ، البلدة ، سعد الذابح ، سعد بلع ، سعد سعود ، سعد الأخبية ، الفرغ المقدم ، الفرغ المؤخر ، الرشاء .
ولكي يتم العلم الروحاني يحتاج الى رصد القمر والاعمال التي تتم فيه

00000
1. منزلة الشرطين :
إذا دخل القمر في هذه المنازل فيستحب السفر وإجراء العمليات الجراحية وشرب الدواء ويعمل فيها للمحبة وحجب حماية المسافر ، وإذا كان القمر نحساً فيعمل فيها للفرقة والبغض والفساد وسفك الدماء.



2. منزلة البطين :
إذا دخل القمر فيها يناسبها أعمال حفر الآبار والمشاريع الإروائية كالسدود والأنهار وما إلى ذلك كما توافق أعمال استخراج الدفائن والكنوز وتناسب طلاسم نمو الزرع والطلاسم المهيجة كما يستحب فيها مقابلة ذوي المناصب ويناسبها أعمال القبول والدخول على ذوي الملك والسلطان والمحبات والقبول وجلب القلوب وكل شيء فيه حكمة وعلم وإذا كان القمر نحساً أو مقترناً بالنحوس يعمل فيها لإفساد الخطبة والزواج .



3. منزلة الثريا :
إذا دخل القمر فيها يعمل فيها لخلاص المسجون وللمودة ولصيد البر وحماية المسافر في البحر ويستحب الدخول على الملوك وذوي السلطان وأهل العلم والمعرفة كما يصلح فيها الزواج وتركيب الأدوية الصالحة ، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها لتفريق الشركاء .



4. منزلة الدبران :
إذا دخل القمر فيها يعمل الأعمال الرديئة كالبغض أو الرجم أو العقد أو ما إلى ذلك من الأعمال .




5. منزلة الهقعة :
إذا دخل القمر فيها يناسبها أعمال العلم والفهم والمعرفة وتناسب للإلتحاق بدورات دراسة كما يعمل فيها لسلامة المسافر ولمصالحة الزوجين واتفاقهما ويستحب فيها البناء وتناسب الأطفال . أما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها لتفرقة الشركاء .



6. منزلة الهنعة :
إذا دخل القمر فيها يناسبها أعمال الصلح بين الشركاء والمتخاصمين وللألفة والإجتماع ويستحب الصيد فيها . أما إذا كان القمر نحساً يعمل فيها لفساد المدن وإتلاف الزرع وما إلى ذلك .




7. منزلة الذراع :
يناسبها من الأعمال ما له علاقة بالتجارة ونموها والبيع والشراء ونمو الزرع وحفظ المسافر في البحر وللصلح والمحبة بين الأهل والأصدقاء كما يناسبها أعمال الدخول على الملوك أو لقاء ذوي المناصب الرفيعة ويستحب فيها تناول الدواء واستخدام العلاج ومراجعة الطبيب وهذه الفترة تنفع لذوي الحقيقة وأصحاب النفوس الصافية ، أما إذا كان القمر منحوساً فيعمل فيها لإخراج مؤجر من دار أو ملك أو ما إلى ذلك .



8. منزلة النثرة :
يعمل فيها طلاسم المحبة والمصادقة والصلح بين المتباغضين وحفظ المسافر وطرد الحشرات وإدامة حبس المسجون ، وإذا كان القمر نحساً يعمل فيها لفساد حال ذوي السلطان .




9. منزلة الطرفة :
يعمل فيها الأعمال الرديئة كهتك أستار الناس وخاصة المسافرين منهم وأعمال القطيعة والبغض وسجن الخصم وفساد المزارع .



10. منزلة الجبهة :
يعمل فيها الإصلاح ما بين الزوجين والخصمين ولإتفاق الشركاء ولدوام البناء، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها للإنتقام من العدو ولدوام بقاء المسجون في سجنه .




11. منزلة الزبرة أو ( الخرثان ) :
يعمل فيها لنمو التجارة وسلامة المسافر وتوفيقه وإصلاح حال الشركاء ولنجاة المسجونين والأسرى كما يعمل فيها طلاسم محاصرة المدن وثبات الأبنية وبخور أعمالها قشر رمان حلو.




12. منزلة الصرفة :
يعمل فيها لنمو الزرع والغرس ولإصلاح حال الشركاء وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها لإتلاف مال الناس ولخراب السفن وبخور أعمالها عود ند وزعفران.




13. منزلة العواء :
يعمل فيها لنمو التجارة والزراعة وحفظ المسافر وإتمام الزواج بين الزوجين وإطلاق المحبوس وطلسمات الإتصال بالملوك والعظماء وتصلح لإبتداء الأمور والعلوم كما توافق الملابس الجديدة وتفصيل الثياب ولا تحارب فيها أحداً أو تخاصمه ولا تدخل محكمة أو على ذوي سلطان وبخور أعمالها لبان ذكر.



14. منزلة السماك :
يعمل فيها لإصلاح ما بين الزوجين وإصلاح حال الملوك واتفاق أحوال الشركاء وحفظ المسافرين بالسفن وإذا كان القمر منحوساً يعمل لإفساد المزارع وخرابها وللعداوة والفساد ويكره فيها الإبتداء بالأعمال الجيدة كما يكره فيها البيع والشراء ، وبخوره أعمالها لبان ذكر وحب حرمل .




15. منزلة الغفر :
يعمل فيها طلاسم حفر الآبار وإخراج الكنوز وأعمال المحبة والمودة والراحة والإستفادة من الملوك وذوي المناصب ، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها أعمال التعطيل والتفريق والخصام وتشتيت الشركاء وخراب الديار ، وبخور أعمالها لبان ذكر .



16. منزلة الزبانا :
يعمل فيها لخلاص المسجون وغالباً ما تكون أعمالها رديئة ولا خير فيها خصوصاً إذا كان القمر في النحوس فيعمل فيها لفساد المحلات التجارية والزروع ولقطيعة الأصحاب واختلاف الشركاء وغيرها ، وبخور أعمالها الشيح .



17. منزلة الإكليل :
يعمل فيها لحماية المواشي ولثبات البناء ولسلامة المسافر في البحر وأجمع الحكماء أن من صادق صديقاً والقمر في هذه المنزلة فإن صداقتهم لا تنقطع فلأجل ذلك يختارونها لطلسمات الصداقة أما إذا كان القمر منحوساً فيعمل فيها للفتن والبغضاء وأعمال الشر ، وبخور أعمالها فلفل وزعفران وعود .




18. منزلة القلب :
يعمل فيها لثبات الأبنية ولنمو المزروعات وسلامة مسافر البحر كما ويستحب عقد الألوية في الحرب وشراء السلاح والاستعداد للحرب وشراء الدواب وإخراج الدفين وعلاج البهائم وشرب الأدوية وإذا كان القمر منحوساً يعمل أعمال اختلاف الشركاء ، وبخور أعمالها ورق الإهليلج .



19. منزلة الشولة :
إذا دخل فيها القمر يعمل فيها أعمال الظفر على الأعداء وإدراك المطلوب وصلاح أحوال المسافر ونمو الزرع وحل المعقود وإذا كان القمر مقترناً بالنحوس يعمل فيها لخراب السفن وكسرها واختلاف أحوال الشركاء والعقد ، والبخور الموافق لها قشر رمان ومصطكي .



20. منزلة الغنائم :
إذا دخل القمر فيها يعمل فيها لإصلاح حال الدواب ولسرعة السفر ولأعمال الجلب والتهييج والمحبة وللحظ والسعادة ويستحب فيها البدء بدراسة الأمور الشرعية والبناء والغرس وكل أعمال الخير أما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها لتفرقة الشركاء ، ويناسبها من البخور لبان الذكر .



21. منزلة البلدة :
إذا دخل القمر فيها يعمل لثبات الأبنية ونمو الزراعة ولبقاء الأموال ولسلامة المسافر وأما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها للطلاق والقطيعة ويناسبها من البخور سنبل وعود .




22. منزلة سعد الذابح :
إذا دخل القمر بها يعمل لمداواة المريض ولخلاص المسجون والأسير ولإخراج الخبايا والكنوز ، أما إذا كان القمر نحساً فيعمل فيها للتفرقة بين الشركاء وللفساد ولكل شيء غير جيد، ويناسبها من البخور العصفر .




23. منزلة سعد بلع :
إذا دخل القمر فيها يعمل فيها لشفاء المريض ولتخليص المحبوس ويستحب فيها شراء سيارة أو دابة كما يستحب فيها البدء بمشاريع الإرواء وغيرها ، وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها لإتلاف الأموال والفراق ويناسبها من البخور البابونج .




24. منزلة سعد السعود :
إذا دخل القمر بها يعمل فيها لصلاح المتاجر وحال الزوجين وللنصر على الأعداء ولخلاص المحبوس وللمحبة والمودة وكل ما هو خير ويناسبها من البخور العود والمصطكي .




25. منزلة سعد الأخبية :
إذا دخل القمر بها يعمل فيها أعمال الظفر على الأعداء ويوثق بطلسماتها الأبنية وتثبت ويستحب إرسال الرسائل وإنشاء الإتصالات فيها لأنها تنجح، وإذا كان القمر منحوساً عمل فيها لنيل السوء ومقاطعة الزوجين وفساد الزرع وعقد الزواج وجميع الأعضاء ، ويناسبها من البخور لبان ذكر وعنزروت وفلفل .




26. منزلة الفرع المقدم :
إذا دخل القمر بها يعمل فيها أعمال المحبة وإثارة الشهوة وتصلح للعلاج ولعمل كل ما هو جيد وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها التفرقة بين الشركاء ويناسبها من البخور لبان ذكر وحبة سوداء وزعفران .




27. منزلة الفرع المؤخر :
إذا دخل القمر بها يعمل فيها لنمو التجارة ولشفاء المريض وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها للعقد والنزيف وإتلاف المال والضر بالمسافر وكل ما هو غير مستحب ويناسبها من البخور فلفل ودار صيني .




28. منزلة الرشا :
إذا دخل القمر بها فاعمل فيها لنمو التجارة والزراعة ويستحب فيها التداوي والسفر والزواج ولبس الثياب الجديدة والنقلة من مكان إلى آخر ومخالطة الحكماء والرؤساء وإصلاح ما بين الزوجين وكل ما هو جيد وإذا كان القمر منحوساً يعمل فيها للإضرار بركاب السفن والمسافرين ولإتلاف الودائع ويناسبها من البخور حبة السوداء
وفقكم الله

_________________
أخي لن تنال العلم إلا بستةٍ............ سأنبئك عن تفصيلهـا ببيـان
ذكاءٌ0 وحـرصٌ0 واجتهـادٌ وبلاغـةٌ .................وصحبـة0 استـاذٍ 0وطـول زمـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dddd.ahlamontada.com
aws
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 833
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    5/12/2010, 10:23 pm

جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصري
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
avatar

عدد الرسائل : 3469
العمر : 56
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    18/12/2010, 4:02 pm

شكرا لكم اخي اوس
للزيادة في الفائدة لمن اراد ان يعمل احجبة القبول وغيرها الافضل له في منزلة سد السعود وهي تصادف يوم يوم 5 ----و6 عربي
والله اعلم

_________________
أخي لن تنال العلم إلا بستةٍ............ سأنبئك عن تفصيلهـا ببيـان
ذكاءٌ0 وحـرصٌ0 واجتهـادٌ وبلاغـةٌ .................وصحبـة0 استـاذٍ 0وطـول زمـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dddd.ahlamontada.com
الطيبة 1
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1758
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    19/12/2010, 7:39 pm

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصري
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
avatar

عدد الرسائل : 3469
العمر : 56
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    4/1/2011, 3:11 pm

حياكم اللة واهلا بكم
شكرا للكلمات الطيبة

_________________
أخي لن تنال العلم إلا بستةٍ............ سأنبئك عن تفصيلهـا ببيـان
ذكاءٌ0 وحـرصٌ0 واجتهـادٌ وبلاغـةٌ .................وصحبـة0 استـاذٍ 0وطـول زمـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dddd.ahlamontada.com
لمقفنجل
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد الرسائل : 568
الموقع : ليس مكان ثابت
الهواية :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    4/1/2011, 5:31 pm

في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البهائي
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 130
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    6/1/2011, 10:59 pm

جزيتم الخير كله يا شيخ
اول منزله لاي يوم
اقصد تبدا من اي يوم بالشهر العربي رقما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصري
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
avatar

عدد الرسائل : 3469
العمر : 56
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    7/1/2011, 3:21 pm

[quote="البهائي"]جزيتم الخير كله يا شيخ
اول منزله لاي يوم
اقصد تبدا من اي يوم بالشهر العربي رقما
اهلا اهلا اخي نتمنى ان تكون باحسن الاحوال
انصحك بتنزيل برنامج العنان الفلكي للقمر
يعطيك المنازل تباعا
اول يوم من الشهر العربي يكون القمر في الشوله
ثاني يوم =النعايم
3= البلدة
4 = الذابح
5=سعد السعود
وهكذا
تحياتي الاخوية

_________________
أخي لن تنال العلم إلا بستةٍ............ سأنبئك عن تفصيلهـا ببيـان
ذكاءٌ0 وحـرصٌ0 واجتهـادٌ وبلاغـةٌ .................وصحبـة0 استـاذٍ 0وطـول زمـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dddd.ahlamontada.com
البهائي
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 130
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    19/1/2011, 7:47 pm

جزاكم الله الف خير شيخنا ابو علي
تسلم وسلمكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصري
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
avatar

عدد الرسائل : 3469
العمر : 56
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    28/3/2011, 9:50 am

البهائي كتب:
جزاكم الله الف خير شيخنا ابو علي
تسلم وسلمكم الله

اهلا فيكم اخي البهائي
وفقكم الله

_________________
أخي لن تنال العلم إلا بستةٍ............ سأنبئك عن تفصيلهـا ببيـان
ذكاءٌ0 وحـرصٌ0 واجتهـادٌ وبلاغـةٌ .................وصحبـة0 استـاذٍ 0وطـول زمـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dddd.ahlamontada.com
الطلسم
عضو جديد


عدد الرسائل : 7
الهواية :
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    9/4/2012, 6:18 am

[/code][اول يوم من الشهر العربي يكون القمر في الشوله
/quote]



شيخنا لو ممكن تفسير !
مش فاهم يعني اول يوم من الشهر العربي يكون القمر في الشوله مهما كان موقعه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضاعباس زكي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 98
العمر : 55
الموقع : الزيارجه
الهواية :
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    16/5/2013, 4:34 am

جزاك الله خيرا

[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضاعباس زكي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 98
العمر : 55
الموقع : الزيارجه
الهواية :
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    16/5/2013, 4:43 am

جزاك الله خيرا[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البصري
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
مدـــــــــــر الموقـــــــــــــــــــــع
avatar

عدد الرسائل : 3469
العمر : 56
الهواية :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه    20/8/2013, 8:01 pm

شكرا لكم اخوتي الكرام على المرور الطيب

_________________
أخي لن تنال العلم إلا بستةٍ............ سأنبئك عن تفصيلهـا ببيـان
ذكاءٌ0 وحـرصٌ0 واجتهـادٌ وبلاغـةٌ .................وصحبـة0 استـاذٍ 0وطـول زمـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dddd.ahlamontada.com
 
منازل القمر -والارتباط بالاعمال الروحانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع شـــــــــــــــــموس الحــــــــــــكمة :: ۞علــــــــــــــوم الروحانيات ۞ :: المدرسة الروحانية-
انتقل الى: